ووجد الصحافيون الذين حضروا الإثنين أن البوابات مغلقة في وجوههم.ويُجري جهاز الأمن الرئاسي تحقيقاً مع صحافيَين من قناة "تودو نوتيسياس" بتهمة التصوير في مناطق محظورة داخل القصر بدون تصريح، وفق ما أوردت "أ ف ب".ويقول الصحافيان إنّهم حصلا على إذن وإن المناطق التي تم تصويرها كان يزورها الأطفال بشكل متكرّر خلال رحلات مدرسية.وسعت صحيفة "أمبيتو فينانسييرو" المالية للحصول على حكم قضائي عاجل لإجبار الحكومة على إعادة الوصول إلى المعلومات.وندّدت جمعية الإعلام الأرجنتينية ADEPA بالحظر قائلة إنّه "يؤثّر بشكل مباشر على حرّية التعبير والحق في الحصول على المعلومات، وهما ركنان أساسيان للنظام الديموقراطي".من جهّته، تجاهل ميلي الانتقادات.وفي منشور عبر "إكس"، كتب الرئيس الأرجنتيني "NOLSALP"، وهو الاختصار الإسباني لشعاره "نحن لا نكره الصحافيين بما فيه الكفاية".