تبدأ الوحدات الحسابية على مستوى الأجهزة الحكومية؛ خلال الاسبوعين المقبلين، البدء في صرف مرتبات شهر اغسطس 2026 لكل الموظفين بالحكومة.
وبحسب تقارير رسمية صادرة وزارة المالية والتي تتضمن تبكير عمليات صرف مرتبات شهر أغسطس 2026 بالزيادات الجديدة التي تم إقرارها لكل العاملين بالدولة مع بدء السنة المالية الحالية.
مع بدء السنة المالية 2026/2027 الحالية أقرت الحكومة تفعيل الحد الأدني للأجور بواقع 8 آلاف جنيه شهريًا على الأقل لكل العاملين بالدولة.
وتستهدف وزارة المالية على مدار 5 أيام صرف مرتبات شهر أغسطس 2026 الجاري؛ لصالح 5.4 مليون موظف على مستوى أكثر من 57 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة؛ ستتقاضي مرتباتها.
وتأتي تلك الإجراءات تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة بالعمل على تحسين أوضاع العاملين بالحكومة.
مع إقرار الحد الأدنى للأجور ستبدأ الحكومة ممثلة في وزارة المالية في صرف أول مرتبات السنة المالية الجديدة وهي من أول أغسطس من كل عام.
ومن المقرر أن يتم صرف المرتبات من الفترة 23 حتي 27 من أغسطس الجاري، حيث تتضمن مواعيد الاستحقاق اعتبارا من الإثنين 23 من أغسطس الجاري لمدة 5 أيام متصلة وحتى الخميس 27 من نفس الشهر.
بموجب إجراءات وزارة المالية فإن العاملين بالدولة سيتقاضون 8 آلاف جنيه بحد أدني وإقرار 12% علاوة دورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية و15% لأصحاب القوانين والكوادر الخاصة.
كما ستتم زيادة الحافز الإضافي بمقدار 750 جنيهًا.