أوضحت خبيرة التغذية أرتي دهوكيا أن الإفراط في تناول الفاكهة قد يسبب زيادة في الوزن، ونقصًا في عناصر غذائية أساسية، وارتفاعًا خطيرًا في سكر الدم لدى مرضى السكري، إضافة إلى تسوس الأسنان. ونصحت باستهلاك 2 إلى 5 حصص يوميًا، بحيث تمثل الفاكهة 25% إلى 30% من النظام الغذائي.