أعلنت القيادة المركزية الأميركية أن حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس جورج إتش دبليو بوش (CVN-77)" تعبر حالياً بحر العرب، في إطار العمليات العسكرية الجارية لدعم ما يعرف بـ"مشروع الحرية" في مضيق هرمز، وإنفاذ ما وصفته بعملية الحظر البحري ضد إيران انطلاقًا من خليج عُمان.