أطلقت جامعة شقراء، برعاية رئيسها الدكتور علي بن محمد السيف، حملة بيئية تستمر سبعة أيام بالتزامن مع أسبوع البيئة، تتضمن تشجير الحرم الجامعي، وحملة نظافة بمشاركة الطلاب والمنسوبين، وورشة عمل عن ابتكار تقنيات متقدمة للتنمية المستدامة، دعمًا للوعي البيئي ورؤية المملكة 2030.