جامعة أسيوط التكنولوجية تشارك في البرنامج التدريبي للمراجعة الداخلية

جامعة أسيوط التكنولوجية تشارك في البرنامج التدريبي للمراجعة الداخلية محافظات الخميس 23/أبريل/2026 - 09:01 م 4/23/2026 9:01:48 PM محمد عبدالراضى جانب من الأعمال شارك وفدٌ من أعضاء الجهاز الإداري بجامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية تحت رعاية الدكتور جمال تاج عبدالجابر رئيس الجامعة في البرنامج التدريبي المتوسط للمراجعة الداخلية والحوكمة، والذى نظمته الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد التابعة لهيئة الرقابة الإدارية وضم الوفد المشارك في التدريب كلٍّ من جمال كمال عباس أمين عام الجامعة، ومحمد حسين على مسئول العلاقات العامة والإعلام بالجامعة، وصابر حسين صابر مسئول الشئون المالية، ومحمود مصطفي حسين مسئول الخطة والموازنة، وأمنية غريب باحثة بالمراجعة الداخلية بمكتب رئيس الجامعة وأوضح الدكتور جمال تاج أن مشاركة أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة في مثل هذه الدورات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية الوطنية لمكافحة الفساد؛ تأتي تأكيدًا على التزام الجامعة بتعزيز مبادئ الشفافية وترسيخ قيم النزاهة في العمل المؤسسي، بما يتماشى مع توجهات الدولة ورؤية مصر ٢٠٣٠ وكما أشار رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية إلى إيمان الجامعة العميق بأهمية بناء قدرات بشرية قادرة على مواجهة تحديات الفساد، وتطبيق أفضل الممارسات في الحوكمة والمراجعة الداخلية، بما يسهم في رفع كفاءة الأداء الإداري ودعم مسيرة التنمية المستدامة. ومن جانبه أضاف جمال عباس أن المستوى المتوسط للبرنامج تضمن عدة محاور أهمها؛ مباديء الحوكمة المؤسسية، أساسيات الرقابة الداخلية وتصميم وتنفيذ أنظمة الرقابة الداخلية، فضلًا عن كيفية إعداد خطة مراجعة داخلية للمؤسسة؛ مشيرًا إلى إجتياز الوفد للمستوى المتوسط وتأهلهم للمستوي المتقدم من البرنامج؛ موجهًا خالص الشكر لإدارة الجامعة على مواصلة دعمها للجهاز الإداري بالجامعة ورفع كفاءته لتحقيق أهداف الجامعة الاستراتيجية. اسيوط وطني الاكاديمية دعم مستوى مسيرة مصطفى اسيا استراتيجية أمنية موازنة مكتب رؤية العلاقات العامة استرا مؤسسة بشرى تحدي قدم درة العامة لوف قدرات سير خطة الرقابة سيات مكافحة