قضت محكمة العين للدعاوى المدنية والتجارية والإدارية، بإلزام سيدة بأن تؤدي إلى زميلها في العمل 3 آلاف درهم، في قضية سب وإهانة.تعود تفاصيل القضية إلى أن شخصاً أقام دعوى على زميلته في العمل لسبه وإهانته على مرأى ومسمع من الغير، مطالباً بإلزامها بمبلغ 50 ألف درهم كتعويض عن الأضرار المادية والمعنوية التي لحقت به، والمتمثلة في فقدانه لعمله، وما ترتب عليه من ديون والتزامات مالية ثابتة، فضلاً عن الأذى النفسي والمعنوي الناتج عن السب والإهانة الثابتة بالحكم الجزائي، إضافة إلى إلزامها بالفائدة القانونية بواقع 5% سنوياً من تاريخ رفع الدعوى وحتى السداد التام، والرسوم والمصاريف وأتعاب المحاماة، واحتياطياً ندب خبير مختص لبيان حجم الأضرار المادية التي لحقت به.وحرر الشخص بلاغاً جزائياً في مركز شرطة المربعة، وأحيلت الواقعة إلى المحكمة الجزائية نيابة العين الكلية، والتي قضت حضورياً بإدانة السيدة ومعاقبتها بالغرامة 3 آلاف درهم، وإلزامها بالرسوم المستحقة، وقد صار الحكم نهائياً لعدم الطعن عليه بالاستئناف وفق الثابت من الشهادة الصادرة من النيابة العامة.