تراجع بورصات الخليج في ظل إغلاق هرمز رغم استمرار الهدنة

أغلقت بورصات الخليج على انخفاض، اليوم الأربعاء، بعد أن طغى الحذر من تبعات استمرار إغلاق مضيق هرمز على قرار الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمديد وقف إطلاق النار مع إيران إلى أجل غير مسمى.وقال ترامب أمس الثلاثاء إنه سيمدد وقف إطلاق النار لإتاحة الفرصة لمزيد من المحادثات بغية إنهاء الحرب، التي أودت بحياة الآلاف وعصفت بالاقتصاد العالمي. ورغم ذلك، واصلت البحرية الأميركية حصارها موانئ إيران وسواحلها، وهو ما اعتبرته طهران عملاً حربياً.أسعار النفط تقفز فوق 100 دولار بعد حوادث في المياه القريبة من إيرانوظلت حركة الملاحة متوقفة إلى حد بعيد عبر مضيق هرمز، الذي يمر عبره عادة نحو 20% من إمدادات النفط والغاز الطبيعي المسال العالمية.وقالت مصادر في قطاع الأمن البحري وهيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن ثلاث سفن حاويات على الأقل تعرضت لإطلاق النار في مضيق هرمز، وفقاً لوكالة "رويترز".وانخفض مؤشر دبي 1.1% مع إغلاق معظم الأسهم على انخفاض. وهبط سهم شركة إعمار العقارية 2.2%، وتراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنك في الإمارة، 1.8%.وخسر المؤشر في أبوظبي 0.8%، متأثرا بالانخفاضات الواسعة التي قادتها