أجرى الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، اتصالاً هاتفياً مع رئيسة وزراء اليابان ساناي تاكايتشي، أكّد خلاله أن التوتر الأمني في منطقة الخليج ومضيق هرمز هو نتيجة مباشرة لعدوانية الولايات المتحدة والكيان الإسرائيلي، واستمرار الحصار المفروض على الموانئ الإيرانية.