اعتبر رئيس مجلس النواب نبيه بري" أن لا جدوى من التفاوض مع إسرائيل تحت النار"، فيما لفت مصدر نيابي مواكب للاتصالات الجارية إلى أن "الرئيس عون لن يُسلّم ببدء المفاوضات بشكل مطلق من دون أي مقابل، وفي مقدمته تثبيت وقف إطلاق النار"، ففي أول تعليق له على البيان الصادر عن السفارة الأميركية في بيروت، والذي