برنتفورد يعزز آماله الأوروبية ويُعقّد وضع وست هام في الدوري الإنجليزي

عزز نادي برنتفورد حظوظه في التأهل إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل، بعد فوزه الكبير على وست هام يونايتد بثلاثية نظيفة، في ديربي لندن الذي أقيم السبت ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.فوز مهم يعيد برنتفورد إلى المنافسةواستفاد برنتفورد من هدف عكسي سجله المدافع كونستانتينوس مافروبانوس في مرمى فريقه (15)، قبل أن يضيف البرازيلي إيغور تياغو الهدف الثاني من ركلة جزاء (54)، رافعاً رصيده إلى 22 هدفاً هذا الموسم، فيما اختتم الدنماركي ميكل دامسغارد الثلاثية (82).نهاية سلسلة سلبية وطموح أوروبي تاريخيووضع الفريق حداً لسلسلة من ست مباريات دون فوز، ليعيد إحياء آماله في حجز بطاقة أوروبية لأول مرة في تاريخه، بعدما صعد إلى الدوري الممتاز في موسم 2021-2022.ويحتل برنتفورد حالياً المركز السادس مؤقتاً برصيد 51 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن برايتون السابع.وست هام في خطر متزايدفي المقابل، تجمد رصيد وست هام يونايتد عند 36 نقطة في المركز السابع عشر، ليصبح مهدداً بالهبوط، خاصة مع اقتراب توتنهام منه في صراع البقاء.وبات الفريق اللندني في وضع صعب قبل الجولات الأخيرة، في ظل اشتداد المنافسة في أسفل جدول الترتيب.نتائج أخرى في الجولةوفي مباريات أخرى، استعاد نيوكاسل يونايتد توازنه بفوز مهم على برايتون 3-1، موجهاً ضربة لآمال الأخير الأوروبية.كما تعادل سندرلاند مع ولفرهامبتون 1-1، في مباراة شهدت طرداً مبكراً أثّر على مجريات اللقاء.