عقدت في دمشق أولى جلسات المحاكمة الغيابية للرئيس السوري المخلوع بشار الأسد وشقيقه ماهر، ضمن مسار العدالة الانتقالية، مع محاكمات حضورية لمسؤولين أمنيين وعسكريين بينهم عاطف نجيب ووسيم الأسد والمفتي السابق بدر الدين حسون، بتهم ارتكاب انتهاكات بحق السوريين، وتستأنف الجلسات في 10 مايو المقبل.