بإجماع دولي.. السعودية نائباً لرئيس مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات

في تأكيد على تنامي الحضور السعودي في منظومة الاتصالات العالمية، انتُخبت المملكة العربية السعودية نائبًا لرئيس مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، في خطوة تعكس ثقة المجتمع الدولي بدورها في دعم مسارات التحول الرقمي وصياغة السياسات التقنية على المستوى الدولي.إجماع دولي على الاختياروأجمع أعضاء مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات على اختيار المملكة لهذا المنصب، ممثلة بوكيل وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات للتعاون الدولي والشراكات المهندس منصور القرشي، وذلك عقب انعقاد أعمال دورة المجلس لعام 2026 في جنيف بسويسرا.ثقة بدور المملكة ويجسد هذا الاختيار ثقة المجتمع الدولي بالدور الفاعل الذي تضطلع به المملكة، وإسهاماتها في تحقيق أهداف الاتحاد الدولي للاتصالات، إلى جانب دورها المؤثر في رسم السياسات والتنظيمات الرقمية عالمياً.امتداد لحضور تاريخيويُعد انتخاب المملكة امتداداً لدورها القيادي والمؤثر دولياً، إذ تشغل عضوية مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات منذ عام 1965م، وهو المجلس الذي يُعد أعلى سلطة بعد مؤتمر المندوبين المفوضين، ويتولى تسيير أعمال الاتحاد خلال الفترات الفاصلة بين المؤتمرات، إضافة إلى مناقشة مختلف