حافظت الهيئة الملكية لمدينة الرياض على ثلاث أشجار معمّرة يتجاوز عمر بعضها 100 عام، ضمن مشروع تطوير الطريق الدائري الجنوبي الثاني، عبر معالجات فنية وهندسية وإجراءات حماية وصيانة مستمرة، بما يوازن بين تحسين البنية التحتية وحماية العناصر الطبيعية وتعزيز الاستدامة البيئية في المدينة.