المملكة تجدد موقفها الداعم لاستقرار لبنان وتمكين مؤسسات الدولة

أجرى الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اتصالاً بـ نبيه بري، رئيس مجلس النواب اللبناني.وبحثا خلال الاتصال التطورات على الأراضي اللبنانية، والمساعي المبذولة لوقف كامل لـ "الاعتداءات الإسرائيلية" عليها، وفقاً لبيان الخارجية السعودية. وجدّد وزير الخارجية السعودي موقف المملكة الداعم لاستقرار لبنان، وتمكين مؤسسات الدولة فيها، فيما أشاد رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري بدور المملكة وجهودها المتواصلة في دعم لبنان والحفاظ على أمنه وأمن المنطقة، مجدداً تمسك لبنان باتفاق الطائف، ورفضه لكل ما يهدد المملكة. يتزامن الاتصال في الوقت الذي تتجه أنظار اللبنانيين إلى جلسة التفاوض المباشرة الثانية مع إسرائيل، التي ستعقد اليوم الخميس في واشنطن.بالتزامن، كشف مصدر لبناني رسمي رفيع أن اجتماع اليوم في واشنطن مع إسرائيل هو استكمال لاجتماع الأسبوع الماضي.كما أكد أن الجانب اللبناني سيطلب تمديد مهلة وقف النار، ووقف هدم المنازل في القرى المحتلة من قبل القوات الإسرائيلية بالجنوب، حسب ما نقلت وكالة الأناضول.فيما سيشارك في اللقاء وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، وسفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة ندى