أفادت منصة "تانكر تراكرز" الدولية المتخصصة في تتبع حركة الناقلات، بأن دولة الكويت لم تُصدر أي كميات من النفط الخام خلال شهر نيسان المنصرم، وهي المرة الأولى التي يُسجل فيها هذا المؤشر "صفراً" منذ نهاية حرب الخليج الأولى (الحرب العراقية الإيرانية)، وذلك في ظل الاضطرابات العسكرية التي يشهدها مضيق هرمز.