قال القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية في مصر، إنه عند استخدامه لمصطلح "الأقلية"، فإنه لا يقصد المعنى السياسي، بل يشير إلى "الأقلية العددية"، وفي هذا الإطار، تناولت دراسته في جامعة مانشستر وضع الأقباط في مصر والموارنة في لبنان، من خلال قراءة نقدية مقارنة لتجربتيهما. وأوضح خلال لقاء مع الكاتب الصحفي