القبض على عصابة السطو على العقارات في الإسكندرية

القبض على عصابة السطو على العقارات في الإسكندرية محافظات الأحد 28/يونيو/2026 - 12:16 ص 6/28/2026 12:16:33 AM كورنيش ألقت الأجهزة الأمنية في الإسكندرية القبض على شخص عقب اتهامه بالمشاركة في واقعة اقتحام عقارين والتعدي على القائمين على حراستهما، فيما تكثف جهودها لضبط باقي المتهمين الهاربين، وذلك في المحضر رقم 14601 لسنة 2026 إداري باب شرق، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.وتلقى مدير أمن الإسكندرية إخطارا بورود بلاغ عن اتهام محامٍ مفصول من القضاء يُدعى “م. أبو حليمة” بتكوين تشكيل يضم عددا من أصحاب السوابق، من بينهم شخصان يدعيان “ا.الصعيدي” و”الليلي.ب”، بهدف الاستيلاء على عقارين يحملان رقمي 53 و54، المطلين على طريق الجيش بكورنيش الإسكندرية من خلال تحرير عقود بيع صورية ومزورة.وأضاف البلاغ أن المتهمين اقتحموا العقارين مستخدمين أسلحة بيضاء، واستولوا على حيازتهما بالقوة، كما قاموا بترويع أفراد الأمن والحراسة واحتجازهم داخل المبنى، لمنعهم من طلب الاستغاثة.وعلى الفور، انتقلت قوات الشرطة إلى موقع البلاغ، وتمكنت من فرض السيطرة الأمنية وضبط أحد المتهمين، وهو “ا. الصعيدي”، وبحوزته أدوات يشتبه في استخدامها خلال الواقعة، بينما فر باقي المتهمين قبل وصول القوات.وطالب مقدمو البلاغ بسرعة ضبط المتهم الرئيسي وباقي المتهمين الهاربين، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم، فيما تواصل الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية جهودها لضبط المتهمين، وأخطرت النيابة العامة التي باشرت التحقيق.