الصين تؤكد تعرض ناقلة لهجوم في مضيق هرمز هذا الأسبوع

أكدت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة، ‌تعرض ناقلة منتجات نفطية تقل طاقماً صينياً ​لهجوم ⁠في مضيق هرمز، وعبرت عن قلقها ‌البالغ إزاء تأثر ‌السفن سلباً بالنزاع في الشرق الأوسط.وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية لين جيان خلال ‌مؤتمر صحفي دوري إن على متن السفينة مواطنين صينيين، ⁠وإنه لم ترد أنباء عن وقوع إصابات بين أفراد الطاقم حتى الآن. وذكرت تقارير إعلامية صينية، أمس الخميس، أن ناقلة منتجات نفطية مملوكة لشركة صينية تعرضت لهجوم قرب مضيق ​هرمز يوم الاثنين. وأضافت أن الناقلة علقت ‌لافتة تقول "مالك السفينة وطاقمها من الصين".ووقع الهجوم قبل اجتماع بين وزير الخارجية الصيني ⁠وانغ يي ونظيره الإيراني عباس عراقجي في بكين يوم الأربعاء، حيث ناقشا إعادة فتح المضيق.وظلت الصين مشترياً ​رئيسياً ‌للنفط الإيراني منذ اندلاع الحرب ولم تتأثر ‌وارداتها من إيران بشكل كبير في مارس.ولم تحدد الجهات الرسمية اسم السفينة التي ‌تعرضت للهجوم.وقالت ‌مصادر في الأمن ⁠البحري إن السفينة المتضررة يُعتقد أنها ناقلة ‌المنتجات النفطية والكيماويات (إنوفيشن) التي ترفع علم جزر مارشال، والتي أبلغت السفن المجاورة ⁠يوم الاثنين عن اندلاع حريق على ​سطحها.وذكر التقرير أن الواقعة حدثت قبالة سواحل الإمارات في الخليج، بالقرب من ⁠ميناء صقر.