صرح الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، بأن الدولة تعمل على تنفيذ توجيهات القيادة السياسية فيما يتعلق بتوفير الدواء للمواطن وتوطين صناعة الدواء داخل مصر. وقال عبد الغفار في مداخلة هاتفية مع الإعلاميين شادي شاش ونانسي نور، مقدمي برنامج ستوديو إكسترا، عبر قناة إكسترا نيوز، أن هذا التوجه يهدف إلى إتاحة أحدث.