الرأس الأخضر يتعادل مع أوروجواي

قدم منتخب الرأس الأخضر أداء ‌رائعا آخر ليفرض التعادل 2-2 على أوروجواي في مباراة مثيرة ضمن منافسات المجموعة الثامنة ​بكأس العالم، بعدما استهل مشواره الأول على الإطلاق في البطولة بتعادله سلبيا مع إسبانيا. وصعق منتخب الرأس الأخضر العالم بالحفاظ على نظافة شباكه أمام بطلة أوروبا فجر أمس الاثنين، لكن مفاجأة أكبر بدت في الأفق عندما منح كيفن بينا الفريق ‌الأفريقي التقدم في الدقيقة 21، ما أثار حالة من الفوضى في ملعب ميامي. وأحرز ماكسي أراوجو وأجوستين كانوبيو هدفين في غضون ست دقائق قبل الاستراحة مباشرة، ليتقدم منتخب أوروجواي في الشوط الأول، لكن البديل هيليو فاريلا استغل خطأ دفاعيا ليعادل النتيجة في حوالي الدقيقة 60. وسنحت للفريقين فرص في ظل جهودهما في محاولة للفوز في نهاية محمومة، ولكن في النهاية كان الآلاف من سكان الرأس الأخضر في الملعب هم من احتفلوا بنقطتهم الثانية في كأس العالم. وقال بوبيشتا، مدرب الرأس الأخضر "نود أن ننافس على أعلى المستويات، وهذا ما كنا نفعله في هاتين المباراتين، نحن هنا لنحاول تحقيق حلم ​جديد، وهو التأهل إلى الدور الثاني، أعتقد أنه من المشروع لنا أن نفكر بهذه الطريقة". وسيختتم منتخب أوروجواي المحبط مشواره في دور المجموعات ضد إسبانيا، بينما لا يزال تأهله إلى أدوار خروج المغلوب غير مضمون. وقال مارسيلو بيلسا مدرب أوروجواي "لا شك ‌أن أوروجواي ​تمتلك تشكيلة أفضل من الرأس الأخضر، لكن كان علينا أن نثبت ذلك، حتى مع الهدفين اللذين استقبلناهما، كان يجب أن نفوز، لذا، من وجهة ‌نظري، علينا أن نقدم أداء قويا أمام إسبانيا، ‌ولدينا الرغبة الملحة بالفوز عليهم نحن ملزمون بذلك".