أعلنت القوات المسلحة السودانية تحقيق سلسلة انتصارات ميدانية خلال 72 ساعة ضد "مليشيا آل دقلو"، شملت تدمير دبابات ومدرعات وعربات قتالية، إضافة إلى قتل وأسر العشرات من عناصرها. وامتدت العمليات إلى محاور النيل الأزرق وغرب وشمال كردفان وجنوب ووسط وشمال دارفور، حيث تم تحرير مناطق وتدمير تمركزات ومنصات طائرات مسيرة ومستودعات أسلحة ووقود. وأكد البيان أن هذه العمليات تعكس تفوق الجيش ميدانيًا وعزمه على "تطهير" البلاد من المليشيا، وفق تعبيره.