أعلنت وزارة الدفاع الأميركية سيطرة قواتها على ناقلة النفط ماجيستك إكس في المحيط الهندي، بعد الاشتباه في ارتباطها بعمليات تهريب نفط إيراني. وأكد البنتاغون استمرار الولايات المتحدة في إنفاذ القانون البحري عالمياً واعتراض السفن التي تقدم دعماً مادياً لإيران أينما كانت.