الجيش الأميركي: اعترضنا هجمات إيرانية غير مبررة

قالت القيادة المركزية الأميركية إن القوات الأميركية تصدت لهجمات إيرانية غير مبررة وردت بضربات دفاعية بينما كانت مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية تعبر مضيق هرمز إلى خليج عمان في السابع من مايو، مشيرةً إلى أنها لا تسعى إلى التصعيد مع إيران . حيث كتب الجيش الأميركي في منشور عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس" اليوم : "اعترضت القوات الأمريكية هجمات إيرانية غير مبررة وردّت بضربات دفاعية أثناء عبور مدمرات الصواريخ الموجهة التابعة للبحرية الأمريكية مضيق هرمز باتجاه خليج عُمان، في 7 مايو/أيار. وأطلقت القوات الإيرانية عدة صواريخ وطائرات مسيّرة وزوارق صغيرة أثناء عبور المدمرات الأمريكية "تروكستون" (DDG 103) و"رافائيل بيرالتا" (DDG 115) و"ماسون" (DDG 87) المضيق. ولم تتعرض لأي إصابة جراء الهجمات الإيرانية". وأضافت "وقامت القيادة المركزية الأمريكية (CENTCOM) بتدمير التهديدات الواردة واستهدفت المنشآت العسكرية الإيرانية المسؤولة عن مهاجمة القوات الأمريكية، بما في ذلك مواقع إطلاق الصواريخ والطائرات المسيّرة، ومراكز القيادة والسيطرة، ومراكز الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، ولا تسعى القيادة المركزية الأمريكية إلى التصعيد، لكنها تبقى متمركزة وجاهزة لحماية القوات الأمريكية".