الجيش الأمريكي يفتش ناقلة خاضعة للعقوبات بالمحيطين الهندي والهادي

أعلنت وزارة ​الدفاع ⁠الأمريكية (البنتاجون) في ‌منشور ‌على منصة إكس الثلاثاء، أن ⁠قوات أمريكية صعدت على متن ناقلة نفط ​خاضعة للعقوبات دون وقوع ‌أي اشتباك بمنطقة ⁠المحيطين الهندي والهادئ، وذلك في ​إطار ‌جهودها ‌الرامية إلى تعطيل السفن ‌التي ‌تقدم ⁠الدعم ‌لإيران.وكانت القيادة المركزية الأمريكية أعلنت أن البحرية الأمريكية صعدت فوق متن السفينة "إم/في توسكا" في بحر العرب، حيث جرى تفتيش حمولة الحاويات التي تحملها السفينة التي ترفع العلم الإيراني، واستولت عليها لمحاولتها انتهاك الحصار البحري الأمريكي.