التدريب التقني يطلق دبلوم الروبوتات والذكاء الاصطناعي تزامنًا مع عام الذكاء الاصطناعي 2026

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تخصص تقنية الروبوتات والذكاء الاصطناعي ضمن دبلوم الكليات التقنية مع بداية العام التدريبي 1447هـ، بقبول 387 متدربًا في الرياض وجدة وأبها، بهدف إعداد كوادر وطنية مؤهلة تدعم تطبيقات الذكاء الاصطناعي وتلبي احتياجات سوق العمل ورؤية 2030.