مع اقتراب فصل الصيف و توافد المصطافين بمحافظة الإسكندرية، وفي إطار توجهات الدولة المصرية لتعزيز منظومة الإنقاذ على الشواطئ، واستكمالًا لجهودها لإعلان الشواطئ المصرية «شواطئ بلا غرقى»، كثّفت المحافظة تحركاتها الميدانية لرفع كفاءة الأمان والسلامة لرواد الشواطئ، بما يسهم في حماية أرواح المصطافين خلال موسم الصيف. وجاءت هذه التحركات تنفيذًا لتوصيات مجلس الوزراء، وتوجيهات المهندس.