ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمين باكستانيين مخالفين لنظام البيئة في منطقة مكة المكرمة لاستغلالهما الرواسب وتجريف التربة، وتم تطبيق الإجراءات النظامية بحقهما ومصادرة المعدتين المستخدمتين. ودعت القوات إلى الإبلاغ عن أي اعتداءات على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الأرقام المخصصة في مختلف مناطق المملكة مع التأكيد على سرية بيانات المبلِّغ وعدم تحمّله أي مسؤولية.