وافق المهندس عبدالمطلب عمارة، محافظ الأقصر، على تخصيص قطعة أرض فضاء مملوكة لمجلس مدينة أرمنت في منطقة المراعزة، لإنشاء معهد أزهري جديد يحمل اسم القارئ الراحل الشيخ عبدالباسط عبد الصمد، وذلك في خطوة تستهدف دعم التعليم الأزهري وتوفير خدمة تعليمية متميزة لأبناء المنطقة والقرى المجاورة.