تشهد سماء الوطن العربي الليلة اكتمال القمر في طور البدر لشهر ذي القعدة، حيث يشرق مع غروب الشمس ويظل مرئيًا طوال الليل حتى يغرب مع شروقها. أوضح رئيس الجمعية الفلكية بجدة أن هذا البدر يُعد "قمرًا قزمًا" لوقوعه قرب الأوج في مداره، فيبدو أصغر وأخفت من البدر العملاق، مع احتمال ظهوره أكبر عند الأفق بفعل "وهم القمر" وتغير لونه للأحمر أو البرتقالي بسبب الغلاف الجوي. وتُعد هذه الظاهرة فرصة جيدة لرصد القمر وتصويره، رغم أن الإضاءة القوية تقلل من تباين تفاصيل سطحه، على أن تتأخر مواعيد شروقه بعد ذلك بنحو 50 دقيقة يوميًا حتى يصل لطور التربيع الأخير.