برعاية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف، وقّعت وزارة الداخلية والهيئة العامة للأوقاف في الرياض اتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات مبادرة طريق مكة، بهدف التنسيق والتكامل عبر إنشاء مراكز مؤقتة في مطارات الدول المستفيدة لتسهيل دخول ضيوف الرحمن إلى المملكة.