إلغاء «شرائح الكودي» يضع الحكومة بين كفاءة التحصيل وتساؤلات العدالة الاجتماعية

في مشهد يعكس تعقيدات ملف تسعير الطاقة داخل أروقة الحكومة، فجّرت قرارات متلاحقة لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك حالة من الجدل الواسع، بعد إلغاء نظام الشرائح في العدادات الكودية والاتجاه إلى تطبيق «السعر الموحد» على الاستهلاك. إنها خطوة تحمل أبعادًا مالية وتنظيمية واضحة، لكنها في الوقت ذاته تفتح أبوابًا واسعةً.