قال خافيير باديا وزير الدولة للشؤون الصحية في إسبانيا، الجمعة، للصحفيين: إن امرأة في إقليم أليكانتي بجنوب شرق البلاد ظهرت عليها أعراض تتفق مع الإصابة بفيروس «هانتا» وأضاف أن المرأة كانت مسافرة على متن رحلة جوية مع مريض توفي في جوهانسبرج بعد سفره على سفينة الرحلات (هونديوس) وإصابته بالفيروس.