أمريكا تغلق قنصليتها في بيشاور بباكستان بسبب مخاوف أمنية

قالت وزارة الخارجية الأمريكية في ‌بيان نشرته أمس الثلاثاء ​إنها ⁠ستغلق القنصلية الأمريكية في ‌بيشاور الباكستانية، ‌حرصاً على سلامة دبلوماسييها.وقالت الوزارة في البيان إن ‌السفارة في إسلام آباد ستتولى ⁠جميع المهام الدبلوماسية في إقليم خيبر بختون خوا، وعاصمته بيشاور.وأضاف البيان "يعكس هذا القرار التزامنا بسلامة دبلوماسيينا والإدارة ​الفعالة للموارد".يقع إقليم خيبر ‌بختون خوا على الحدود الباكستانية مع أفغانستان، وشهد هجمات ⁠ومعارك عنيفة بين القوات الباكستانية ومسلحين تقول إسلام آباد ​إنهم ‌مدعومون من أفغانستان.