أمريكا تعلن انتهاء عملية الغضب الملحمي ضد إيران

أمريكا تعلن انتهاء عملية الغضب الملحمي ضد إيران كتب : وكالات 11:39 م 05/05/2026 ماركو روبيو تابعنا على أعلن وزير الخارجية ماركو روبيو انتهاء عملية الغضب الملحمي التي أطلقتها الولايات المتحدة الأمريكية، في 28 فبراير الماضي، بمشاركة إسرائيل ضد إيران. وقال روبيو في مؤتمر بالبيت الأبيض، بأن عملية الغضب الملحمي انتهت، مؤكدًا أن الولايات المتحدة منخرطة الآن في عملية "دفاعية" لإعادة فتح مضيق هرمز. وأضاف روبيو: "أن إيران إذا شكلت تهديداً على قواتنا، فسوف نسقط الطائرات المسيرة، وسنسقط الصواريخ. لكن الأمر دفاعي بطبيعته". وأكد روبيو، أن القوات الأمريكية لن تطلق نار إلا إذا تعرضت لهجوم، قائلا:"نحن لن نهاجمهم.ولكن إذا تعرضنا للهجوم سنرد". وأوضح وزير الخارجية الأمريكي، أن مشروع الحرية الأمريكية عملية دفاعية، مضيفا: "هذه ليست عملية هجومية، بل عملية دفاعية". لمعرفة حالة الطقس الآن اضغط هنا لمعرفة أسعار العملات لحظة بلحظة اضغط هنا مشروع الحرية مضيق هرمز عملية الغضب الملحمي حرب إيران إيران وأمريكا أخبار ذات صلة حدث في 8 ساعات| تفاصيل اتصال الرئيس السيسي وبن زايد.. والأزهر يعلق على أخبار نشرة التوك شو| موعد تطبيق قانون السمسرة العقارية وتحركات إيرانية لتصعيد أخبار خبير عسكري: إيران تستخدم التصعيد في "هرمز" كورقة ضغط خطيرة أخبار