أمريكا تدرس إجراءات لزيادة إنتاج النفط قريباً

قال المستشار ‌الاقتصادي للبيت الأبيض كيفن هاسيت ​ ⁠الخميس إن ‌إدارة الرئيس ‌دونالد ترامب تجري محادثات مع شركات النفط ‌وتدرس اتخاذ إجراءات لزيادة إنتاج ⁠الولايات المتحدة «في أقرب وقت ممكن» للتخفيف من تأثير حرب إيران على إمدادات الطاقة.وقال ​هاسيت للصحفيين في البيت ‌الأبيض «نحن على اتصال مستمر بشركات النفط، وندرس ⁠الإجراءات التي يمكننا اتخاذها هنا في الولايات المتحدة ​لزيادة ‌الإنتاج الأمريكي ‌في القريب العاجل».وأضاف «هناك بعض الأمور واللوائح التي ‌تعيق العملية، ‌مثل سرعة تنفيذ ⁠الأمور... ونحن ‌ندرسها، وكيف يمكننا تغييرها، وتحدثنا مع شركات ⁠النفط ​بشأن ذلك».