أرباح سامسونغ للإلكترونيات تقفز 474% إلى 31.8 مليار دولار في الربع الأول

أعلنت شركة سامسونغ الكورية للإلكترونيات، يوم الخميس، أن صافي دخلها ارتفع بنسبة 474.3% على أساس سنوي في الربع الأول من هذا العام ليصل إلى 47.22 تريليون وون (31.79 مليار دولار).قالت شركة الإلكترونيات العملاقة إن أرباحها التشغيلية قفزت ثمانية ​أمثال في ⁠الربع الأول ووصلت ‌لمستوى غير مسبوق، ‌مدعومة بارتفاع أسعار الرقائق الإلكترونية في ظل نقص الإمدادات ‌نتيجة لازدهار قطاع الذكاء الاصطناعي.بلغت الأرباح التشغيلية للفترة 57.23 تريليون وون (38.43 ​مليار دولار)، مسجلة قفزة 756.1% على أساس سنوي، كما ارتفعت مبيعاتها 69.2% لتصل إلى 133.87 تريليون وون (90.11 مليار دولار) في نفس الفترة.وتتوقع سامسونغ ⁠أن تتحسن أرباحها بشكل أكبر في الربع الثاني، وقالت إن الاستثمار في البنية التحتية للذكاء الاصطناعي سيستمر في التوسع مما ​سيؤدي إلى ارتفاع أسعار رقائق ‌الذاكرة.وسجلت أكبر شركة مصنعة لرقائق الذاكرة في العالم ⁠أرباحا تشغيلية بلغت 57.2 تريليون وون (38.43 مليار دولار) في الفترة من يناير ​كانون ‌الثاني إلى مارس آذار ‌بما يتماشى مع تقديراتها وارتفاعا من 6.69 تريليون وون (6.7 مليار دولار) قبل عام.